تكوين الاجسام :سر حصول البطل دوريان ييتس علي عضلات الظهر(المجنص) الخارقه


يعتبر" دوريان يتيس" من الابطال الذين حولوا مسار بطولة المستر اولمبيا خصوصا في تكوين عضلة الظهر والعضلة الشبه منحرفة (يعني المجنص),واستطاع ان يكشف عن سر جديد لم يستطع ان يحققه احد من قبله ,فكان شبيه البطل "طوم بلاطز" الذي استطاع ان يقوم بتكوين عضلة رجل هائلة في تكوينها وتفصيلها .ثم جاء من بعده " روني كولمن" الذي استطاع أن يحقق ظهرا مثل " دوريان يتيس" ولكن هذا الاخير كان يختلف عنه في الكثافة العضلية.
واليكم بعضا مما قاله البطل " دوريان يتيس" حول بعض النصائح للحصول علي عضلة ظهر قوية.  
المهم, البطل يتكلم أول عن العضله ويقول: ان الصعوبة في عضلة الظهر انها في الخلف وأنت لاتراها فمن الصعب تكوين الاتصال العقلي العضلي بين الاثنين,على عكس الصدر او الباي مثلا.
ويكمل " دوريان يتيس" قائلا : فمن واقع خبرتي لتدريب لاعبي كمال الاجسام اقول لكم ان هذا الاتصال هو النقطه الحرجة بالنسبة لمعظمهم,وان اي فرد يستطيع ان يحث الصدر على النمو عن طريق ضغط الصدر بالبار ,او الباي بالدمبلز,او الارجل بالقرفصاء. ,
أما لكي تحث الظهر بالسحبات مثلا انه عمل ليس بهذه السهولة وإذا جئت لأدرب لاعب مثلا وجاء يوم تدريب الظهر فان اول شيء افعله معه ان اجعله يخفض الاوزان للنصف وذلك لزيادة التركيز و الاحساس بالعضلة وهي تنقبض ثم تنبسط فهذا هو المهم الاحساس بالعضلة وكما قلت سابقا الاتصال.
هناك البعض ممن يعتقد انه لكي تنمي او تمرن عضلة المجنص يجب ان تستخدم السحبات الواسعة من اعلى  وهذا خطأ فادح,لأنني اري ان المسكة الضيقة تعطي مجال افضل لمد العضلة وانقباضها و انا اضمن لك انك ستشعر بقوة ألانقباضه للمجنص بالمسكه الاضيق بحيث ان المسكه ستكون من فوق مستوي الكتف عل قد وسطك                                                      
يكمل البطل قائلا:في بداياتي لقد جربت العديد من التمارين والمسكات للمجنص اعرض,ولكن في النهاية اتضح لي ان المسكة الضيقة افضل تمرين للمجنص ولانقباضه حتى ينمو ويصبح لك ظهر اعرض.
ثم يكمل قائلا :هيا لنضع كل هذا معا ونضع البرنامج التدريب لعضلة الظهر وباالأخص المجنص,
اولا: السحب المعكوس من جهاز السحبات, وكما قلنا المسكة ضيقة4  في 10   .
ثانيا:سحب البار واقف4في10.
ثالثا:سحب الكابل جالس4في10.
رابعا:سحب جهاز الهامر من فوق او من تحت  4 في 10  .
خامسا واخيرا:الرفعة الميته 4في10.
وكلمة أخيرة:اذا اردت ان تحصل علي عضلات مجنص متفجره مثلي
فالاجابه هي ان تهتم بالتمرين وتقوم بالتركيز وأنت تلعب وخصوصا في الجزء السلبي من المقاومة. وشكرا لكم.

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .