تنشيف و تقطيع العضلات في بناء الجسم

هناك صنفان من الناس التي تبحت عن التنشيف و التقطيع العضلي، الاول ممارس بناء الاجسام الذي يحضر للمباريات و الثاني ممارس بناء الاجسام الذي يريد فقط ارضاء نفسه.
للوصول لهذف التنشيف و التقطيع العضلي يجب التركيز على ثلاثة أسس:
1- النظام الغدائي.
2- الكرديو.
3- التمرين.

أسس النظام الغذائي:
يمنع تناول المكسرات، الحلويات، الاكل المقلي، الخبز و الملح. بالنسبة للكربوهدرات يجب أخذ وجبة واحدة في اليوم و ذلك قبل التمرين و من الافضل أن تكون على شكل بطاطس مسلوقه حجمها كقبضة اليد. أما بالنسبة للوجبات يجب أن تكون بين 4 و 5 وجبات في اليوم تحتوي على بروتين لكن ليس بنسب عاليه (المقصود أخد الكمية التي سوف يحتاجها الجسم من أجل الحفاض على العضل المكتسب).


أسس الكارديو:
بالنسبة لممارسي بناء الاجسام الذين يستعدون لدخول البطولة فيجب أن لا تتعدى مدة الكرديو عندهم 45دقيقة، علما أن 20 الدقيقة الاولى هي لحرق الطاقة و بعدها يأتي حرق الكالوريات. ويجب تجنب استعمال الدراجات و ألات الالبتكل، حتى لا نفقد الوزن أكثر من المطلوب. أما بالنسبة للشخص العادي فليس بمشكل أن يتدرب لساعة.


أسس التمرين:
في حالة الاستعداد لبطولة بناء الاجسام : يجب اختيار 5تمارين، وكل تمرين 3جولات بنسبة 20 تكرار للعضلات الكبيرة و15 تكرار بالنسبة للعضلات الصغيرة. أما الممارسين العاديين: يجب اختيار 5تمارين، وكل تمرين 3جولات بنسبة 15 تكرار للعضلات الكبيرة و25 تكرار بالنسبة للعضلات الصغيرة.

الخلاصة:
يجب تتبع أسس التنشيف والتقطيع العضلي ما بين شهرين الى ثلاثة أشهر
*العضلات الكبيره:عضلات الارجل والصدر و الاكتاف والظهر.
*العضلات الصغيرة:الباي والتراي والسواعد و السمانة و البطن.

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .