وجبة خفيفة غنية بالبروتينات لتكوين الأجسام

البروتين ضروري للحياة. البروتين هو واحدة من المكونات الرئيسية في جسم الإنسان ؛ فالبروتين المفتاح في عملية النمو لبناء وتجديد الأنسجة والتئام الجروح ، كما أنه يدخل في تكوين العضلات التي تساعد على الحركة والنشاط.
يتكون البروتين من 20  نوعا مختلفا من الأحماض الأمينية ،  بحيث ينتجها الجسم إلا تسعة فقط يجب الحصول عليها من التغذيه.
هذه بعض أشهى الوجبات الخفيفة من البروتينات :








الفاصوليا السوداء المبهرة :

ربع كوب من الفاصوليا السوداء المبهرة مع ملعقة صغيرة من السلطة / ملعقة صغيرة من الزبادي = مائة سعره حرارية. تمتاز الفاصوليا السوداء باحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والبروتين النباتي والألياف الطبيعية ، كما تحتوي بوفرة على حمض الفوليك و الماغنسيوم  .









:الفاصوليا البيضاء

مائة جرام من الفاصوليا البيضاء المطبوخة = 70 سعره حرارية. الفاصوليا البيضاء غنية بالبروتينات النباتية والألياف الطبيعية والكربوهيدراتوهي أيضاً منخفضة الس، عرات الحرارية وتعطي الشعور السريع بالشبع بعد تناولها.       






البازلاء الخضراء الوسابي :


ثلث كوب من بازلاء الوسابي الخضراء = مائة سعرة حرارية. تشتهر بازلاء الوسابي الخضراء بأنها تستخدم في تحضير صلصة الوسابي الحارة الشهيرة، وتمتاز بازلاء الوسابي باحتوائها على كمية وفيرة من البروتين والألياف الطبيعية .





البيض المسلوق :

بيضة مسلوقة تامة النضج = 78 سعره حرارية. إن البيض المسلوق فى الماء أفضل بالطبع من البيض المحمر في الزبدة أو الزيت ، لاحتوائه على نسبة أقل من السعرات الحرارية والدهون. وعموماً يحتوي البيض على البروتين والسيلينوم – الضروري لصحة و جمال البشرة.




اللحم المفروم :       

2 وحدة صغيرة من اللحم المفروم = مائة سعره حرارية. هذه وجبة خفيفة متكاملة العناصر الغذائية ؛ حيث تحتوي على البروتين الحيواني من اللحم المفروم ، والكربوهيدرات من الأرز ويفضل استخدام الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض حيث يحتوي الأول على نسبة وفيرة من البروتين النباتي وفيتامين ب ، كما أن أوراق العنب تحتوي على الألياف الطبيعية والأملاح المعدنية.





الزبادي :

150 جرام من الزبادي الخالي الدسم =90 سعره حرارية. هذه الوجبة الخفيفة منخفضة السعرات وغنية بالكالسيوم و البروتين في ذات الوقت ، كما أن الزبادي يحتوي على الخمائر التي تسهل الهضم و تقلل من الإمساك و الانتفاخ

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .