بناء الاجسام و الأطعمة الممنوعة بعد التمرين المكثف


ينصح الخبراء بتجنب أربعة أنواع من الأطعمة لا يجب تناولها بعد تدرب بناء الأجسام.
بعد أدائك لتدريب مكثف يعتمد على أوزان ثقيلة في صالة بناء الأجسام، أغلب الممارسين ينصحون بأخذ وجبة مباشرة بعد التمرين، حتى يتمكن جسمك الرياضي من الاستفادة من التمارين التي أخدها و يعيد بناء الأنسجة العضلية المحطمة و المتضررة. إلا أن هناك بعض الأطعمة يجب تجنبها و التي لا يستفيد منها ممارس بناء الأجسام.

1.       الوجبات المالحة:
من مميزات الوجبات المالحة أنها تفقد الجسم الكثير من البوتاسيوم، الذي يلعب دورا كبيرا في تنظيم السوائل بالجسم و كذلك التقليل من التقلصات العضلية و التي تكون متضررة بشكل كبير بعد التدريب.

2.       الخضروات:
تعتبر الخضروات مهمة جدا كمصدر أساسي للحصول على الأملاح و المعادن، كما تساعد الجسم للتخلص من الدهون. الا أنه لا ينصح بتناولها لوحدها بعد التدريب لأن السعرات الحرارية فيها قليلة، خاصة أن العضلات المتضررة من جراء التمرين تحتاج الى سعرات حرارية عالية بكميات مهمة و كذلك من البروتين.

3.       السكروز بنسبة عالية في العصائر:
أخذ العصائر التي يضاف إليها السكر تؤدي إلى رفع السكر في الدم و الذي يؤدي بدوره إلى رفع نسبة الأنسولين. و هو الشيء الذي يؤخر عملية الهضم كما يقلل من عملية حرق الدهون و الذي يؤدي إلى الكثير من المشاكل مثل الدوار. أما في ما يخص بناء الجسم، فارتفاع الأنسولين يؤدي إلى نزول مستوى التستوستيرون.

4.       الأطعمة الذهنية:
الدهون لها تأثير كبير في تبطئ عملية الهضم حيث توقف عملية امتصاص البروتين و الكربوهدرات.

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .