الفواكه الصيفية التي تساعدك من رفع الأداء في صالة الألعاب الرياضية لبناء الأجسام

     هناك ثلاث فواكه صيفية التي تساعدك على أفضل أداء في صالة بناء الأجسام.
يمكن لهذه الفواكه الثلاث أن تساعدك على أداء أفضل تدريب وتقليل وقت الاستشفاء العضلي ،و هذا أفضل سبب لأكل الفاكهة كل يوم!
   بأكلك هذه الفواكه ستشعر بتدفق الطاقة منك. و هذه من أهم الفواكه الصيفية التي يجب استغلال هذا الفصل لوجودها بكثرة.

  

 1- الفراولة:

   الفراولة هي الفاكهة المثالية. فهي رخيصة الثمن و لذيذة أيضا. الفراولة مليئة بالفيتامين س و غنية بالمركبات الفينولية المضادة للأكسدة .هذا المزيج المتميز في الفراولة له تأثير مميز في تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وكذلك القضاء على  الجذورالحرة .
(الجذور الحرة تنتج داخلياً وزيادتها في الجسم تساهم في تدهور الخلايا وحدوث الأمراض).
   إن إتباع نظام غذائي غني بهذه العناصر الغذائية يمكن أن يساعد على تحسين إزالة الجذور الحرة المتولدة نتيجة لممارسة التمرينات الرياضية كبناء الجسم ، وهذا بدوره يعني تحسين الانتعاش و القدرة بعد تدريب مكثف. 
   الفراولة لذيذة من تلقاء نفسها، ولكن أيضا يمكن أخدها  مع دقيق الشوفان والزبادي اليوناني والبروتينات أو الفطائر، أو كجزء من العصائر المقبلة بعد التمرين.


  2- البطيخ:
   من أهم المكونات في البطيخ و التي لها تاثير على العضلات هي مادة سيترولين - مالات السترولين- . فأخد مكمل غذائي مع 6-8 غرامات من سيترولين يؤدي إلى تحسين تدفق الدم والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على أداء كثافة عالية، ونقص الآلام في العضلات والتعب العضلي.




 3- الكيوي:


الكيوي هي مصدر ممتاز للفيتامين K، والحديد والكالسيوم والعديد من الفيتامينات. ولعل الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في الكيوي، أنه يحتوي على فيتامين C بحيث يحثوي على أكثر من 100 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها (RDA).
   أخذ حبتين من الكيوي قبل التدريب سوف تشعرك بالطاقة. إلا أن الميزة الحقيقية للكيوي تكون في أكله قبل النوم، حيث أثبتت التجارب أن تناول اثنين من فاكهة الكيوي قبل ساعة من موعد النوم تحسن نوعية النوم ومدته خاصة للأشخاص الذين يعانون اضطرابات النوم.

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .