رمضان و كمال الأجسام

 
ان لاعبوا كمال الاجسام يواجهون صعوبات في شهر رمضان منها :
عدد الوجبات الغذائية الكافية لممارسة التمارين الرياضية خلال الشهر الكريم
وقت التمرين
 الاستمرار على نفس برنامج التمرين
التمارين الرياضية في أيام الإفطار سواء كانت تمارين لبناء العضلات أو الرياضة بشكل عام ؛ يمكن أن نقوم بها خلال شهر رمضان ولكن مع مراعاة بعض الأمور خلال شهر رمضان الاعظم :
الافضل ممارسة التمرين للاعب كمال الأجسام بعد وقت الإفطار بما يقارب الساعتين حتى تكون عملية الهضم قد تمت.
تتدرب يوم و تأخذ يوم راحة تجنباً للإرهاق والتعب بحيث الإبقاء على ممارسة التمارين المعتادة - عدم التدرب بشدة عالية جدا - بدلك سوف تعطي المزيد من الوقت للاستشفاء و تعطي راحة للمفاصل و الأوتار والأربطة والعضلات بعد عام كامل من التدريب ،  و سوف تحافظ على مستواك الخاص .
عامل التغذية هو أهم شيء خلال هذا الشهر الكريم . على الرغم من قصر الفترة التي يمكن تناول الطعام فيها ،  يجب أن تتأكد من الحصول على ما يكفي من البروتين لدعم ألعضلات ، بحيث تأخذ ما لا يقل عن 2 غرام من البروتين لكل 1 كلغ ، كما يجب الانتباه للسعرات الحرارية الزائدة من جراء تناول الدهون والسكر. مع العلم أن الصيام يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي فإن الجسم يحاول حفظ السعرات الحرارية في أعلى معدل بعد الإفطار ، ذلك السبب خلال شهر رمضان في زيادة وزن كثير من الناس
 
شيء يعتبر من أفضل و أهم الأشياء التي يمكنك القيام به لتجنب دمور العضلات خلال فترة الصوم هو الحد من الأنشطة المنوعة بمعنى أخر كن كسولا. لكن بقدر ما تستطيع كن كسولا أعلم أنه من الصعب القيام بذلك حيث معظمنا لدينا متطلبات حياة وعمل.
 من يعاني من زيادة الدهون خلال شهر رمضان يمكنهم مزاولة النشاط العادي، مثل بعض التدريب ذا  كثافة منخفضة   كالمشي أو أعمال منزلية  ، وأفضل نصيحة في وقت الصيام برمضان ، مجددا أن تكون كسولا , و بالأغلب أنك تشعر بالكسل خلال الصيام , فببساطة أصغي لجسمك و حقق ما يطلبه منك.
النوم ذو أهمية كبيرة أيضا ، تأكد من النوم على الأقل 8 ساعات. واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء الصيام.
و رمضان كريم وكل عام وأنتم بألف ألف خير.

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .