bodybuilding:كيفية تناول الكرياتين ؟


يفضل تناول الكرياتين مع مصدر كربوهيدراتي بسيط حيث يؤدي إلى إفراز الأنسولين بشكل أكبر والأنسولين يساعد في نقل الكرياتين إلى الألياف العضلية . يفضل تناول الكرياتين قبل أداء التمارين الرياضية للحصول على الطاقة وتناوله كذلك بعد أداء التمارين الرياضية الشاقة للإسراع من عملية شفاء العضلات المنهكة .

أما الجرعات الآمنة من الكرياتين فهي 3 غرامات لليوم ولمدة 28 يوما ويجب شرب كميات كبيرة من الماء مع استخدام الكرياتين . ولهبوط القلب يستخدم 20 غراما في اليوم لمدة ما بين 5-10 أيام وفي حالة الضمور الملفوفي gyrate atrophy فإن الجرعة تكون 1.5 غرام في اليوم وبالنسبة لحالات نقص التغذية العضلي فإن الجرعة تكون 10 غرامات لليوم للبالغين وَ 5 غرامات في اليوم بالنسبة للأطفال .

يوجد الكرياتين على هيئة أقراص للمضغ وكبسولات ومساحيق ويجب ألا يستعمل الكرياتين إلا بوصفة طبية.

ما هي المحاذير التي يجب معرفتها عن الكرياتين ؟

يجب عدم استعمال الكرياتين إذا كنت حساساً للكرياتين وكذلك إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة وإذا كنت حساساً لأي دواء أو أي غذاء . يجب عدم استخدامه من قبل مرضى الفشل الكلوي أو الذين لديهم مشاكل في الكلى . لا يستخدم من قبل النساء الحوامل والمرضعات ولا يؤخذ للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين .

وفي حالة الجرعات الزائدة عن الجرعات الموصى بها يكون هناك تأثيرات جانبية مثل مشاكل في المعدة والأمعاء وارتفاع ضغط الدم وضمور في العضلات ودوخه .

ملاحظة هامة :
يجب ألا يخلط بين مركب الكرياتين ومركب الكرياتينين .

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .