هرمون التستستيرون:3 طرق لزيادة هذا الهرمون بطريقة طبيعية.


هرمون التستستيرون:ثلاثة طرق لزيادة هذا الهرمون بطريقة طبيعية.

الكل يعرف أهمية هرمون التستستيرون ( هرمون الذكورة ) لجميع الرياضيين , ذكورا أو إناثا, لذلك وقبل أن نخوض بطرق زيادة هذا الهرمون بطريقة طبيعية , سوف أتطرق إلى أهمية هذا الهرمون.
هرمون التستستيرون و أهميته:
هذا الهرمون له دور أساسي في زيادة الكتلة العضلية, ولذلك نجد آن الفتيات أقل قدرة على بناء العضلات من الذكور, وذلك لأن النساء لديهم هذا الهرمون بنسبة قليلة جداً مقارنة بالذكور.
تحسين القلب: كما انه يزيد من إنتاج كريات الدم الحمراء.
زيادة قوة العظم.
هذا الهرمون مهم جداً في مسألة حرق الدهون: بحيث إذا استطعت زيادة هذا الهرمون لديك, فإن قدرتك على حرق الدهون سوف تزداد بشكل ملحوظ.

كما أن هناك أيضا العديد من الفوائد الأخرى, فبعض لاعبي بناء الأجسام يقومون بزيادة هذا الهرمون بطريقة غير طبيعية عن طريق الحقن أو غيرها لاختصار الوقت والحصول على نتائج لم يكونوا يحلموا بها.
ولكن نحن في موقع marocmuscle74 هو الحصول على جسم صحي في المقام الأول, ولا يخفى على أحدكم الأخطار المترتبة من زيادة الهرمون بطرق ” غير ” طبيعية, لذلك سوف أتحدث عن الطرق الطبيعية لزيادة إنتاج هذه المادة.
كيفية زيادة هرمون التستستيرون بطريقة طبيعية
-تناول الدهون المفيدة بكميات معقولة لها دور أساسي في زيادة إنتاج هذا الهرمون, فيمكنك مثلاً تناول كمية معقولة من زيت الزيتون, وسوف تلاحظ الفرق في مدة ليست كبيرة.
-السبب الذي يجعل مدربي بناء الأجسام ينصحون المتدربين بحرق الدهون في البداية ( على الأقل النزول إلى نسبة 18% دهون) قبل الشروع بزيادة الكتلة العضلية, لأن هرمون التستستيرون يقل إنتاجه مع زيادة الدهون, ويزيد إنتاجه مع تقليل الدهون المتراكمة في جسمك.
Squat و ـ dead lift عمل تمارين : -فقد أثبتت الدراسات أن هذه التمارين مهمة تلعب دور كبيرا في زيادة إنتاج هذا الهرمون, لذلك يجب عليك عدم إهمال تمارين الأرجل, وتمارين الظهر السفلي, لكي تحصل على الاستفادة الكاملة من باقي تمارينك.
و في الختام, حاول أن تقوم بتطبيق هذه النصائح الثلاثة وسوف تلاحظ الفرق

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .