bodybuilding:الكولسترول لا يسبب أمراض القلب وتصلب الشرايين










على عكس المفهوم الخاطئ والمتداول حول الكولسترول وأمراض القلب، الكولسترول لا يتراكم في جدران الأوعية الدموية من نفسه، ولايمكن أن يسبب أمراض القلب. الحقيقة هي أن الإلتهاب في جدران الأوعية الدموية هو السبب الحقيقي لأمراض القلب وهذه الحقيقة هي ما ستقود لنقلة نوعية في الكيفية التي سيتم بها معالجة أمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.




أدلى الطب السائد خطأ فادحا عندما نصح بتجنب الدهون المشبعة تماما وزيادة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على دهون أوميغا - 6. فهذا ما أدى إلى التهاب الشرايين التي تؤدي إلى أمراض القلب وغيرها من الأمراض القاتلة. الشائع أن العلاج الوحيد المقبول هو وصف الأدوية لخفض الكولسترول واتباع نظام غذائي من أجل تخفيض نسبة الدهون، وتقليل إصابات القلب، ولكن هذه إنحرافات في التفكير، وهذه التوصيات لم تعد ممكنة أو مقبولة علميا.




فدون وجود التهاب في الجسم ليس هناك طريقة لتراكم الكولسترول في جدار الأوعية الدموية ليتسبب في أمراض القلب والسكتات الدماغية، وذلك لأن الكولسترول سيتحرك بحرية في جميع أنحاء الجسم وفقا لطبيعة الجسم عند عدم وجود التهاب. إن الإلتهابات هي التي تسبب إنحصار الكولسترول وتجمعه في جدار الأوعية الدموية. الالتهاب ليس معقدا بل هو نتيجة نشاط الجسم في طبيعته الدفاعية ضد الأجسام الغريبة كالسموم، والبكتيريا، والفيروسات.





علاج الإلتهابات للتخلص من تراكم الكولسترول:


إلى جانب العلاج الدوائي الخاص بالتخلص من التهابات جدران الأوعية الدموية ليس هناك سوى إجابة واحدة لتهدئة الالتهابات وهي التغذية العلاجية التي تساعد على إعادة بناء أنسجة الجسم وبناء العضلات، عن طريق تناول المزيد من البروتين. اختر الكربوهيدرات المعقدة كالفواكه والخضار. مع أهمية التقليل من الأطعمة المحتوية على الأوميغا 6 والتي تغذي الإلتهابات وتزيدها كزيت الذرة والصويا والأطعمة المصنعة منها أو العمل على الموازنة ما بينها وبين الأوميغا 3. كماأنه من الممكن استخدام زيت الزيتون أو زبدة مصدرها الأبقار والتي تحتوي على كمية أقل من أن تسبب التهاب.




يجب أن ننسى المقولة القائلة بأن الدهون المشبعة هي سبب امراض القلب، وان الدهون المشبعة ترفع نسبة الكولسترول. فنحن نعلم منذ الآن أن الكولسترول ليس السبب في أمراض القلب.


No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .