bodybuilding:المواد الغدائية وعلاقتها بالسن






لقد كتب الكثير على صفحات التغذية في تقرير الإدارة على مدى عقود. أنا متأكد من أن العديد من القراء الذين بدؤوا القراءة عندما كانوا مراهقين أصبحوا الآن في الثلاثين والأربعين عاما.  وكرست صفحات لا تعد ولا تحصى لوصف البروتوكولات الغذائية لتضخيم واكتساب المزيد من العضلات وفقدان الدهون. هناك اختلافات جوهرية بين الفئات العمرية.و التمثيل الغذائي وعدة توصيات لتكبير العضلات لا تأخذ في الاعتبار عامل السن!

 

بروتين
 
 
الكل يعلم بأن أخد وجبات بنسب جيدة من البروتينات يزيد من تركيب النسيج العضلي و بالتالي يبني المزيد من العضلات .
  
والسؤال هو، كيف يؤثر العمر في هذه التفاعلات؟ الأبحاث تشير إلى أن الشباب حساسون جدا لتأثيرات المنشطة من طرف الأحماض الأمينية. ومع ذلك، مع تقدمنا ​​في العمر، نصبح أقل حساسية لهذه التأثيرات المنشطة. وقد أظهر العديد من الباحثين أنه لبد من الجرعات العالية نسبيا من الأحماض الأمينية لتحقيق أقصى قدر من الاستجابة المنشطة عند المسنين مقابل الشباب. مواضيع المسنين تتطلب قدرا أكبر من الأحماض الأمينية، وخاصة في ليسين (الحمض الأميني المسؤول عن تحفيز تركيب البروتين) وذلك لتحسين تصنيع البروتينات. وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الانخفاض في الاستجابة المنشطة في كبار السن قد يكون راجعا، جزئيا على الأقل، إلى زيادة إنتاج أنواع الاكسجين التفاعليةROS

توصيات البروتينات:

<20
سنة   : 0.7 إلى 1 غرام / رطل من وزن الجسم

21-40
سنة: 0.9حتي 1.2 غرام / رطل من وزن الجسم

41-65
سنة: 1.1 حتي 1.4غرام / رطل من وزن الجسم

> 65
سنة  : 1.3 حتي 1.5 غرام / رطل من وزن الجسم

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي الجانب الثاني من  المغذيات التي لديها تأثيرات ابتناء مختلفة بحسب العمر. الوسيلة الأساسية التي تؤثر بها الكربوهيدرات هو زيادة إفراز الأنسولين. الشباب حساس جدا لتأثيرات الأنسولين و بالنسبة لهم الكربوهيدرات وحدها قد تكون كافية لزيادة تخليق البروتين وأيضا في منع أو الحد من تدهور البروتين. نذكر أن :ربح الصافي للعضلة = توليف بروتين العضلات  - انهيار البروتين للعضلات.
وبخصوص الاشخاص الكبار،الكربوهيدرات تفشل لزيادة تخليق البروتين عندما يؤكل وحده. الكربوهيدرات لا يكون لها تأثير إستراتيجي على تخليق البروتين بالنسبة لهم ولكنها يمكن أن تحدث استجابة أفضل ابتنائية عندما تضم آليها الأحماض الأمينية والبروتينات.

توصيات الكربوهيدرات:

<20
سنة   : 02.02 -02.03 غرام ل/ باوند من وزن الجسم

21-40
سنة: 1.7 حتي 2.7غرام / رطل من وزن الجسم

41-65
سنة: 1.2 حتي 2.2غرام / رطل من وزن الجسم

> 65
سنة: 0.7 حتي 1.7 غرام / رطل من وزن الجسم

نضع في باعتبارنا أن هذه التوصيات تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من اكتساب العضلات ,بحيث  يتم تعديلها وفقا لمتطلبات  الأشخاص الذين يرغبون في انقاص الدهون في الجسم.

 
دهن

   استهلاك المواد الذهنيه يجب أن تكون لها علاقة مع ما تستهلكه من المواد الكاربوهدراتيه مع أخد عامل السن بعين الاعتبار.وكما ذكر أعلاه، مع تقدم العمر ينبغي أن نخفض تناول الكربوهيدرات تدريجيا.و منه لرفع الطاقه في الجسم بالنسبة للمسنين خاصة يجب اكتسابها من الدهون .
       
الدهون هي من المغذيات الكبيرة والمهمة جدا. ويوصي بأن تكون كمية الدهون المستهلكة  لا تقل عن 0.2 غرام لكل رطل من وزن الجسم. حتى لو كان الفرد شابا  وحساسا للغاية للآثار الابتنائية من ألأنسولين. فمن المهم أن يأكل الدهون دائما بما فيه الكفاية.

توصيات الدهون:

<20
سنة: 0،25 حتي 0،4 غرام / رطل من وزن الجسم

21-40
سنة: 0،35 حتي 0،5 غرام / رطل من وزن الجسم

41-65
سنة: 0،45 حتي 0،6 غرام / رطل من وزن الجسم

> 65
سنة: 0،55 حتي 0،7 غرام / رطل من وزن الجسم

نضع في اعتبارنا أن هذه هي توصيات عامة فقط. المغذيات الكبيرة الأمثل تبعا لعوامل كثيرة، وأنه من الأفضل دائما التجربة لمعرفة ما سوف تناسب التمثيل الغذائي الفردي الخاص بك. هذه المادة سوف تساعد الجميع على فهم أفضل لكيفية الاستفادة من المواد الغذائية مقارنة بالسن.ومنه يمكن وضع برامج غذائية ملائمة .

No comments:

Post a Comment

كمال الاجسام او بناء الاجسام

تمارين بناء الاجسام كل ما يخص رياضة بناءالاجسام تمارين بناءالاجسام وتغذية بناءالاجسام وصور بناء الاجسام.

تمارين كمال الاجسام كل ما يخص رياضة كمال الاجسام تمارين كمال الاجسام وتغذية كمال الاجسام وصور كمال الاجسام .